الكشف على٢ مليون و٤٨٨ألف و٨٣٢ مواطنا في حملة 100 مليون صحة بالشرقية

حملة ال١٠٠مليون صحة
حملة ال١٠٠مليون صحة

شهدت محافظة الشرقية إقبالًا متزايدًا غير مسبوقًا من المواطنين على حملة الـ١٠٠مليون صحة في يومها التاسع  عشر لإجراء المسح الطبي الشامل لفيروس سي والكشف عن الأمراض الغير سارية المتمثلة في الضغط والسكر والسمنة.

 

 وصرح المحافظ الدكتور ممدوح غراب أنه تم الكشف على٢ مليون و٤٨٨ألف و٨٣٢ مواطنا   منذ انطلاق الحملة حتي الان، وتم صرف علاج فيروس سي ل٢٠٠٧حالة وصرف علاج الضغط والسكر ل٢٤ألف و٧٤٣حالة .

 

وتواصل الفرق الثابته والمتحركة البالغ عددها ١٣٦٥فرقة طبية عملها لتحقيق المستهدف من الحملة وهو الكشف علي ٤ملايين و٢٥٩ألف و٩٣١مواطنا .

 

و قامت لجنه من منظمة الصحة العالمية بالمرور علي مراكز طب الأسرة بقري اولاد سيف والكفر القديم وكفر ايوب وكفر ابراهيم التابعين للإدارة الصحية ببلبيس والمراكز الطبية بالحي الاول وال٤٦بمدينه  العاشر من رمضان لمتابعة حملة ال ١٠٠مليون صحة واشادت بالمبادرة الرئاسية التي تعكس حرص القياده السياسية علي صحة المواطنين .

 

وقرر وكيل وزارة الصحة الدكتور هشام مسعود  الدفع بالفريق الطبي الطائر لمدينة العاشر من رمضان لمعاونة الفرق الثابته والمتحركة في إجراء المسح الطبي الشامل ومواجهه الزحام الشديد عليها .

 

و قام وكيل وزارة الصحة بتوقيع الكشف الطبي على المواطنين وقياس الضغط لهم في مدرسة الزهور بمدينه العاشر من رمضان لمعاونه الفريق الطبي  المتحرك بها وسرعة انجاز الأعمال .

 

كما قام الدكتور هشام مسعود بزيارة الفرق المتحركة بكليات جامعه الزقازيق للتأكد من توافر المستلزمات الطبية للمبادرة الرئاسية واكد علي مشرفي تلك الفرق بالتأكد من توافرها أولا بأول